سياسة الاستبدال و الاسترجاع
- سياسة الاستبدال والاسترجاع
تهتم مؤسسة بار بتوضيح سياسة الاستبدال والاسترجاع لعملاءها من خلال عرض البنود التالية:
1- جميع عمليات الاستلام/ الاستبدال / الاسترجاع، تتم بموجب الفاتورة الأصلية.
2- يستوجب دفع مبلغ الفاتورة كاملاً قبل الاستلام.
3- يحق للعميل إلغاء الفاتورة واسترداد المبلغ بالكامل خلال 3 أيام من تاريخ إصدار الفاتورة، على أن يكون ذلك قبل شحن وتسليم الطلب إلى شركة الشحن.
*( تستثنى الطلبات التفصيل من هذا الشرط، وكذلك الطلبات التي يتم تنفيذها بالتفصيل، حيث لايحق للعميل استبدالها أو استرجاعها بعد بدء التنفيذ ).
- في حال تأخير العميل برفع المواصفات المطلوبة او تعديل على الطلب يتم احتساب مدة التنفيذ من وقت التعديل
4- لا يمكن استبدال المنتج بعد الاستلام .
5- لايمكن استبدال / استرجاع الطلبات التالفة بعد مرور ثلاثة أيام على استلامها.
6- لايمكن استبدال /استرجاع الإكسسوارات وكذلك المنتجات المتعلقة بالطلبات الخاصة.
7- يحق للعميل استبدال المنتجات خلال 7 أيام من تاريخ الفاتورة،.
*( تستثنى الطلبات الخاصة من هذا الشرط).
8- يتحمل العميل تكاليف الشحن وكذلك الاستبدال والإسترجاع إلا في حالة وجود عيب مصنعي أو وصول منتج خاطئ او مختلف فإن الشركة تتحمل عملية استعادة المنتج مجاناً وتوصيل المنتج الصحيح، على أن يكون المنتج بنفس حالته الأصلية التي استلمها العميل دون أن يلحق به ضرر أو تلف.
9 - يلتزم العميل بفحص المنتج عند استلامه وفي حال وجود أبعاد أو وصف مختلف أو كان المنتج تالف / مكسور يتم التواصل مع الدعم الفني و إرفاق صورته و طلب استرجاع أو استبدال ، و لا يحق للعميل استخدام المنتج، وفي حال استخدامه لا يمكن استرجاعه أو استبداله.
10 - عند استبدال منتج بآخر يكون سعره أقل قيمة من المنتج الأول سيتم تعويض العميل بالمبلغ الفارق بين المنتجات.
11- استرجاع الطلب لا يمدد فترة الاستبدال / الاسترجاع المحددة على تاريخ الفاتورة الأصلية.
13- يلزم تسديد الفاتورة بالكامل خلال ثلاثة أيام من تاريخ إصدارها، وفي حال عدم السداد يتم إلغاء الفاتورة وتحويل المبلغ إلى رصيد مشتريات للعميل.
14- بالنسبة للطلبات الخاصة، يلزم العميل دفع 50% من قيمة الطلب كدفعة أولى ولا يمكن إلغاء الطلب كونه طلب خاص صُنع بناءً على طلب العميل.
15- يتم استرجاع المبلغ المدفوع خلال 7 أيام عمل من طلب الإلغاء، بشرط عدم استلام المنتج وأن يتم ذلك بالتوافق مع سياسة الشركة.
16- عملية استعادة المبلغ قد تستغرق 5 أيام لدى مؤسسة بار التجارية، و15 يومًا لدى مزود خدمة الدفع ( بإجمالي 20 يوم عمل)
وفي حالة فشل عملية الارجاع يتم التواصل مع العميل من قِبل فريقنا لتزويدنا بالبيانات البنكية لتحويل المبلغ.
17 - طلبات التقسيط (تابي) يتم ارجاع المبلغ الى حساب التقسيط على أن تقوم جهة التقسيط بتسوية الطلب الخاص بالعميل خلال 72 ساعة من تاريخ الارجاع.
18- في حال وجود خطأ في السعر /المخزون / الأبعاد/ الوصف / أو الصورة لأي منتج، يحق لمؤسسة البار رفض أو إلغاء أي طلب مرتبط بهذا المنتج.
19- المنتجات التي تُباع بتخفيضات أو عروض خاصة قد تكون غير قابلة للاستبدال أو الاسترجاع، وفقًا لشروط العرض.
20- تحتفظ مؤسسة بار بالحق في تعديل أو تغيير سياسة الاستبدال والاسترجاع في أي وقت، وسيتم إشعار العملاء بأي تغييرات عبر الموقع الالكتروني أو البريد الالكتروني.
21- في حالة وجود اختلاف بين نسخة السياسة على الموقع الإلكتروني وأي نسخة مطبوعة أو موزعة، يُعتمد على النسخة الأخيرة المحدثة على الموقع الإلكتروني.
22- يمكن للعملاء التواصل مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو البريد الالكتروني لأي استفسارات أو شكاوى تتعلق بالمنتجات أو السياسات.
23- المؤسسة ليست مسؤولة عن أي تأخير أو فشل في الأداء نتيجة لأحداث خارج عن السيطرة مثل الكوارث الطبيعية، أو أحداث خاصة.
24-تخضع هذه السياسة لقوانين المملكة العربية السعودية، وأي نزاع ينشأ عن هذه السياسة يخضع للاختصاص القضائي لفض النزاع.
____________
-التخزين
-تُفرض رسوم التخزين على العميل أسبوعياً بنسبة 0.50٪ من قيمة الفاتورة عند تخزين البضاعة المشتراة لمدة 6 أشهر كحد أقصى.
-في حال تجاوزت مدة التخزين 6 أشهر، تعتبر الفاتورة لاغية مع فرض تكاليف التخزين على العميل.
-العميل مسؤول عن استلام المنتجات المخزنة خلال الفترة المحددة وتوفير ترتيبات النقل المناسبة.
-سيتم إشعار العميل بموعد انتهاء فترة التخزين قبل شهر واحد من نهايتها ليتخذ الإجراءات اللازمة.
-تُخزن المنتجات في ظروف مناسبة للحفاظ عليها، ولكن المؤسسة ليست مسؤولة عن أي تلف يحدث بسبب ظروف غير متوقعة
____
- سياسة الضمان لدى بار
1-مدة الضمان سنة واحدة على جميع المنتجات ، و يجب تقديم الفاتورة الأصلية كإثبات للضمان.
2- الضمان يشمل العيوب والأخطاء المصنعية فقط ولا يشمل سوء الاستخدام.
3- يتم إصلاح أو استبدال المنتجات المشمولة بالضمان بناءً على تقييم فريق الصيانة.
4- مؤسسة بار غير مسؤولة عن التلف و الخدوش الناتجة عن سوء النقل بواسطة الرافعات او الدرج ، أو عدم وجود ممر مناسب يتسع لدخول المنتج أو تركه في مكان التوصيل عند عدم وجود مساحة كافية.
5- في كل منتجاتنا، لا يشمل الضمان أي استعمال لا يتناسب مع طبيعة المنتج، مثل سوء التركيب والكسر، العبث بالمنتج او تعديله أو محاولة إصلاحه بواسطة طرف آخر غير مؤسسة بار ، صب الماء على الخشب، أو تعريضه مباشرة لأشعة الشمس في الفضاءات الخارجية .
_______________
التنفيذ والتوصيل والاستلام :
1-تقدم المؤسسة خدمة الشحن داخل الرياض برسوم ثابتة .
٢- في حال التوصيل لمدن أخرى، توفر المؤسسة خدمة الشحن والتسليم بمبلغ يتم تحديده باتفاق مسبق.
٣ـ عند حدوث مشكله في التوصيل يتم التواصل معنا و سيقوم الفريق بخدمتكم علىاكمل وجه لمساعدتكم على حل مشكلتكم.
- في حال وجود تأخير يتم تحديد موعد اخر للتوصيل
ولا يتجاوز مدة التوصيل عن 15 يوم عمل من تاريخ تحديد موعد التوصيل النهائي مع العميل
- يحق للعميل طلب استرجاع المنتج بعد تجاوز المده المذكوره أعلاه
٤- تحتسب مدة التوصيل من تاريخ تحديث الموقع ( جاري التوصيل) - (٧-٢٠) ايام عمل من قبل شركة الشحن او مندوب بار علماً أن التوصيل لا يشمل يومي الجمعة والسبت والاجازات الرسمية .
٥ - مدة التنفيذ والتوصيل 70 يوم عمل
( علماً أن التنفيذ لا يشمل يومي الجمعة والسبت والاجازات الرسمية )
٦ - مراحل التنفيذ بالموقع الاكتروني:
( جديد ) : ويستغرق تعديل المرحلة من ٣-٧ أيام عمل .
( جاري التجهيز ) : وتحتسب مدة التنفيذ من جاري التجهيز.
( جاهز ) : يتم تحديث المنتج جاهز ويستغرق من ٣- ٧ أيام عمل.
( جاري التوصيل ) : يتم احتساب مدة التوصيل من تاريخ تعديل الطلب جاري التوصيل.